أبوظبي

وقّعت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» وهيئة أبوظبي للإسكان اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى دعم مبادرات ومشاريع القطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، حيث جرى توقيع المذكرة في منصة الابتكار الاجتماعي «أخذ وعطاء» التي تنظمها هيئة «معاً» في الغاليريا بجزيرة المارية وتمتد حتى 29 مارس الجاري.

وتسعى الاتفاقية لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين وتطوير ودعم الشراكة الاستراتيجية بينهما بهدف تقديم الحلول المبتكرة للأولويات الاجتماعية في إمارة أبوظبي، فضلاً عن تحقيق الأهداف والرؤى المشتركة للطرفين من أجل خدمة المجتمع وتعزيز مكانة الإمارة.
وبموجب الاتفاقية بين الطرفين، سيتم التعاون، وتبادل الخبرات لتنفيذ المشاريع المشتركة، بما يضمن الشراكة الفعلية، وتبادل تقارير إنجاز المشروعات المشتركة، بما فيها تقارير الأثر الاجتماعي، وذلك ضمن إطار زمني معين.
وقال الدكتور محمد راشد الهاملي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان: «تأتي هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع هيئة المساهمات المجتمعية (معاً) في إطار سعينا في هيئة أبوظبي للإسكان لتفعيل منظومة الشركاء الاستراتيجيين والتعاون، وذلك بما يتماشى مع رؤية قيادتنا الرشيدة في دعم أجندة القطاع الاجتماعي».
وأضاف: «نهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى تبادل الخبرات والإمكانيات المتوافرة لدى كل من الطرفين فضلاً عن توفير قنوات التواصل، وإنشاء فرق عمل لدراسة الطلبات المعنية بالقطاع الاجتماعي، وتحليل حالات المستفيدين حسب أفضل الممارسات والمعايير المُتبعة، وذلك لاستقطاب وتوجيه المساهمات المالية والعينية للبرامج، والمبادرات الاجتماعية انطلاقاً من الأهداف الاستراتيجية لكلا الطرفين».
من جهتها، قالت سلامة العميمي، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»: «نواصل العمل في هيئة (معاً) لتوطيد شراكاتنا الاستراتيجية الهادفة إلى توثيق الروابط بين الجهات الحكومية ومؤسسات القطاعين الخاص والثالث، بما يمكننا من العمل معاً كفريق واحد يهدف إلى إحداث أثر اجتماعي إيجابي في أبوظبي من خلال مبادرات ومشاريع مبتكرة هدفها التعامل مع الأولويات الاجتماعية لمجتمع الإمارة».
وأضافت: «إن ما تقوم به هيئة أبوظبي للإسكان من سعي لتوفير السكن الملائم للمواطنين في إمارة أبوظبي والارتقاء بحياتهم، يتلاقى مع توجهاتنا الاستراتيجية التي تتمحور حول إيجاد الحلول المبتكرة والمستدامة للأولويات الاجتماعية والمساهمة في بناء مجتمع متماسك نشط ومتعاون». تجدر الإشارة إلى هيئة «معاً» كانت قد أطلقت مؤخراً النسخة الثانية من منصة الابتكار الاجتماعي «أخذ وعطاء» في غاليريا بجزيرة المارية في أبوظبي، حيث توفر هذه المنصة لزوّارها الباحثين عن الإلهام والراغبين بالالتقاء بأشخاص يشاركونهم الشغف والرغبة بمساعدة الآخرين فرص لمشاركة أفكارهم المبتكرة والمشاركة في ورش عمل مجانية.

أهداف
يشار إلى أنه تم تأسيس هيئة أبوظبي للإسكان لتحقيق مجموعة من الأهداف والمهام الاستراتيجية، والتي تشمل تنفيذ برامج إسكان المواطنين وتحديد متطلبات تنفيذ هذه البرامج وإعداد التجهيزات اللوجستية لمتطلبات البنية التحتية وتطوير برامج الإسكان والنظم واللوائح الخاصة بكل برنامج وتسلم الطلبات الخاصة بمختلف أنواع برامج الإسكان وقروض الإسكان من المواطنين ودراستها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

المصدر

أخر تحديث

15 أبريل 2022

المصدر

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق